söndag 9 januari 2011

!!!على نياتكم ترزقون


كنت في الباص في المدينه التي اعيش فيها في السويد وكان هناك سيدتين محجبتين من العراق جالستا امامي و كان حديثهما شيق ولاني شكليا لا اشبه اغلب العراقيين فلم يعرفا باني عراقي مما جعلهم يتكلمون بحريه عن سيده وكيف انها تركت زوجها وتزوجت اخر ونزعت حجابها وللامانه لم اعرف ان كانت هذه السيده عراقيه ام من دوله اخرى من دول خير امة
لنعود للحديث الشيق وقالت احداها عبارة كنت اسمعا كثيرا في العراق وهي على نياتكم ترزقون وهي بمعنى ان كانت
نيتك صالحه فان الله سيكافئك بالخير والعكس بالعكس


العباره تعود بي الى ايام الدراسه في المتوسطه التي كنت ادرس فيها في العراق في احدى ايام كان لدي امتحان الرياضيات احدى المواضيع التى كان لي مشكله معها ولذلك قررت ان اغش وكانت اول مره ولانني لم اغش من قبل بدا وجهي بالاحمرار والتعرق مما جعلني غير طبيعي فقررت في التو ان ارجع الكتاب الذي كتبت الغش فيه في الحقيبه لكن المعلم شاهدني بهذه الحاله المزريه شبيك اشو مو طبيعي فقرر ان يفتش كتبي وشاهد عندها الغش هذا كله قبل ان نبدا الامتحان

فقرر ان يطردني ويعطني صفر في الامتحان فقلت لكن نحن لم نبدا بعد ولم تراني اغش في الامتحان فقال ان نيتك كانت الغش في الامتحان وانما الاعمال هي بالنيات ولذلك اصبح لي مشكلتين في حياتي الرياضيات والنيه لكن لا تهتموا لاني
بعد فتره اصبحت خبير بالغش وامتحنت ونجحت

ان كلمه النيه او على نياتكم ترزقون لا معنى لها اي ان الله عاقب مئات الالاف في اندونيسيا بالتسونامي لان كانت نيتهم شريره وكل هؤلاء الناس الذين يموتون في العراق او باكستان والصومال او افغانستان نياتهم شريره لذلك يعاقبهم الرحمن الرحيم فانت لم ترى قاضي يسال القاتل ماذا كانت نيتك وقت الجريمه فقد تكون برئ ولم تكن نيتك القتل بل كنت تريد مشاهد مسلسل تركي ولم تدعك زوجتك لذلك قتلتها
ان الله اصغر من ان ندعه يتحكم بحياتنا

كل عام وانت بلا حاجه لخير او شر الله

2 kommentarer:

  1. حتى الاله نفسه لا يحاسب الناس على النية بل العمل ولذلك يقول من عمل مثقال ...
    هذه من الامور السخيفة التي يدعيها معتنقو الاديان ..
    فحسب المسلمين لا ينفع ان يدخل الانسان الجنة الا اذا كان يصلي الصلوات ..
    تحياتي لك

    SvaraRadera
  2. مرحبا

    حبيبي ان الله (ان كان موجودا)فهو ببساطه كائن غريب يعاني من انفصام في الشخصيه ...فهو يرزق من يشاء و يعز من يشاء و يذل من يشاء و يرفع من يشاء و هو الذي يحيي و يميت و ان كنت مؤمنا او لم تكن فالله يفعل بك ما يشاء ....يعني حتى و ان امنت به و اقمت الصلاه و اتيت الزكاء و فنيت عمرك بعبادته و طاعته العمياء وان كانت نيتك اصفى من مياه زمزم و انضف من الكعبه ...اعلم بان لديه القدره ان يرسلك الى النار و بئس المصير .اوكي ؟
    ف النيه الصافيه او النيه المتعكره او المخبوطه او النيه المتنيله بستين نيله لا تنفع مع هذا الخالق العديم الانسانيه .



    مقالتك حلوه و صغيرونه
    بس يا ريت لو اجثر هالايام
    شكرا

    freeze280

    SvaraRadera